منتــدى روشنــــة عيـــــــال

كيف تحرج من يجرحك

اذهب الى الأسفل

default كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف فراشة الامال في الأربعاء يوليو 20, 2011 9:47 am

https://redcdn.net/ihimg/photo/my-images/269/angryhands7527.jpg/


لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياً في دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..

وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً ..

ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة ..

وعلى قولة المثل (( امشي عدل .. يحتار عدوك فيك))
avatar
فراشة الامال
نائب المدير
نائب المدير

انثى عدد المساهمات : 1024
نقاط : 1714
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف viva morocco في الأربعاء يوليو 20, 2011 11:17 am

جميل جدا هذه النصائح و كما يقول البيت الشعري :
أحسن الى الناس تستعب قلوبهم ، فلطالمــا استعبد الانسان احسانــا
شكرا أمال واصلي فأنت متألقة
avatar
viva morocco
عضو جديد
عضو جديد

ذكر القط
عدد المساهمات : 87
نقاط : 105
تاريخ الميلاد : 10/08/1987
تاريخ التسجيل : 15/07/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : منشط إذاعي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف نونه في الأربعاء يوليو 20, 2011 11:40 am

موفقاقى على كده بل 3
واكتب بالعامى المصرى موفئاكى على كده بالثولث

اول مره فى حياتى اكتب عامى مااعرف اكتبه خالص اتكلم بيه بس

نفسى نعمل موضوع بالعامى هههههه وماحد هايفهمنا ساعتها



avatar
نونه
مراقب
مراقب

انثى عدد المساهمات : 4611
نقاط : 7758
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : *الأرزاق على باب الله *

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف abouyasse في الأربعاء يوليو 20, 2011 12:43 pm

شكرا فراشة على الموضوع
فعلا كظم الغيظ صفة نبيلة وخلق جليل
يجعل ألد أعدائك صديقا حميما
سلمت يداك

اما فيما يخص اقتراح نونة لموضوع بالعامية فطبعا ستكون هي الخسرانة
اما انا وسعيد ورحمة فما تفهمو والو بيناتنا
احنا نفهم بزاف المصرية
والجزائر والمغرب نفس اللهجة تقريبا
كاينة منها خويا سعيد
avatar
abouyasse
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

ذكر النمر
عدد المساهمات : 161
نقاط : 205
تاريخ الميلاد : 14/02/1974
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمر : 44
العمل/الترفيه : من لا يرى في قربي مكسب لا أرى في بعده خسارة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف فراشة الامال في الأربعاء يوليو 20, 2011 2:17 pm

اكتب بالعامي ازاي في التعليقات يعني انا بحب الفصحي لغة القرآن اللي كلنا نفهمها

عارف يا ابو ياسين اصحابي الجزائريين هنا مش بفهمهم ولاهم بيفهموني بالمصري اوحتي العربي وما نتحدث الا الانجليزية لانهم لا يتحدثون الا الفرنسية او البربرية
avatar
فراشة الامال
نائب المدير
نائب المدير

انثى عدد المساهمات : 1024
نقاط : 1714
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف فراشة الامال في الأربعاء يوليو 20, 2011 2:20 pm

شكرا علي مروركم الجميل علي موضوعي واتمني ان كون جميعا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس اعمالا لقول الحق " وادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة ولي حميم "
صدق الله العظيم
avatar
فراشة الامال
نائب المدير
نائب المدير

انثى عدد المساهمات : 1024
نقاط : 1714
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: كيف تحرج من يجرحك

مُساهمة من طرف نونه في الأربعاء يوليو 20, 2011 7:01 pm

abouyasse كتب:شكرا فراشة على الموضوع
فعلا كظم الغيظ صفة نبيلة وخلق جليل
يجعل ألد أعدائك صديقا حميما
سلمت يداك


اما فيما يخص اقتراح نونة لموضوع بالعامية فطبعا ستكون هي الخسرانة
اما انا وسعيد ورحمة فما تفهمو والو بيناتنا
احنا نفهم بزاف المصرية
والجزائر والمغرب نفس اللهجة تقريبا
كاينة منها خويا سعيد

فراشة الامال كتب:اكتب بالعامي ازاي في التعليقات يعني انا بحب الفصحي لغة القرآن اللي كلنا نفهمها

عارف يا ابو ياسين اصحابي الجزائريين هنا مش بفهمهم ولاهم بيفهموني بالمصري اوحتي العربي وما نتحدث الا الانجليزية لانهم لا يتحدثون الا الفرنسية او البربرية






هههههههههههههههههه لا لا عمى ايه ولا عمى ولا عمتى هههههه احنا كويسين كده دى اول مره اكتب مصرى


انا اصلا مااكتبه عمرى اتكلم بيه بس لاكن اكتبه مااعرف عارف اصلا لو حد كتب بالمصرى هاافهمو بصعوبه ومش كلة جد عن تجربة


احنا كده حلوووين اوووى وتمام اوى انسو الموضوع انا كنت امزح والله ههههههههههههه



avatar
نونه
مراقب
مراقب

انثى عدد المساهمات : 4611
نقاط : 7758
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمل/الترفيه : *الأرزاق على باب الله *

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى